آسيااذربيجانباكو

افضل 4 أنشطة في حمام حجي قايب في باكو اذربيجان

حمام حجي قايب في باكو  (بالأذربيجاني – Hacı Qayıb hamamı) هو حمام شعبي يقع في المدينة القديمة في باكو عاصمة أذربيجان. أحد أشهر وأهم معالم السياحة في اذربيجان وانضم المكان حديثًا إلى قائمة اليونسكو العالمية للتراث والثقافة. ويعود تاريخ إنشائه للقرن الخامس عشر، فقد عثر فيه على آثار تعود إلى العصور الوسطى القديمة، يقع حمام حجي قايب في منطقة إشري شهر – المدينة القديمة مُقابل برج العذراء في باكو.

افضل 4 أنشطة في حمام حجي قايب في باكو أذربيجان

1.قم بالتعرف على المكان من الداخل

زيارتك للحمام ستساعدك في التعرف على تاريخه، والاستمتاع برؤية التصاميم الجميلة والزخارف التراثية الرائعة والتعرف على الشعب الأذربيجاني عن قرب.

2.استمتع بالخدمات التي يقدمها الحمام

إذا قمت بالذهاب إلى هناك فلا تنسى القيام بجلسة تدليك على أيدي أمهر المدلكين في باكو باستخدام أجود الزيوت الصحية، والاسترخاء في مياه الحمام الدافئة.

3.قم بزيارة الأماكن السياحية المحيطة به

أثناء تواجدك في حمام حجي قايب تستطيع القيام بجولة في المدينة القديمة واستكشافها، حيث يقع بجوار العديد من الأماكن السياحية مثل برج العذراء.

4.خذ قسط من الراحة في مقهى الحمام الصغير

يوجد بالحمام مقهى صغير على التراث القديم حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الحلوى الأذربيجانية ذات المذاق الرائع، مع كوب من الشاي الساخن.

الفنادق القريبة من حمام حجي قايب في باكو

فندق فندق بوتيك سلطان إن

من أفضل الفنادق في أذربيجان، من فئة الـ5 نجوم، يبعد مسافة 100 متر عن حمام حجي قايب.

يعتبر الفندق قاعدة رائعة لاستكشاف المدينة، حيث يقع بالقرب من شارع مشجر على الشاطئ وقصر Shirvans Shak اللذان يبعدان 5 دقائق سيرٍ على الأقدام.

حصل الفندق على تقييم ممتاز في كل من، الخدمة، النظافة، الموقع، الطعام، وطاقم العمل.

فندق أولد ستريت البوتيكي

من أفضل فنادق اذريبجان، من فئة الـ4 نجوم، يبعد الفندق مسافة 200 متر عن حمام حجي قايب.

يتميز الفندق بتراس وإطلالات على البحر، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات في البار، ويتميز الفندق بخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة، ويضم مطعم تراس يوفر إطلالات على بحر قزوين.

حصل الفندق على تقييم رائع في كل من، الخدمة، النظافة، الطعام، معاملة الموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى