الدول العربيةالسعوديةالعلا

استمتع بالمأكولات المحلية في مطاعم العلا

تضم العلا مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية التقليدية التي تقدم المأكولات الشهية إلى جانب المطاعم العالمية أيضًا، لتلبي جميع الأذواق بأشهى المأكولات بإطلالة رائعة، لتختار ما يناسبك منها عند زيارتك للعلا.. ومن بين المطاعم المحلية ما يلي:

قلب الواحة

لوجبة عشاء استثنائية وسط العلا بين المناظر الطبيعية الخلابة توجه إلى مطعم قلب الواحة، الذي يقدم قائمة غنية من أشهى المأكولات المحلية المطبوخة بطريقة تقليدية ببطء على نار الحطب، بأيدي فريق من الطهاة السعوديين المبدعين. ويقدم المطعم قائمة طعام مميزة تجمع المفهوم المعاصر في تحضير الأطعمة الطازجة مع الوصفات المحلية بنكهتها التقليدية. ومن بين الأطباق صدور اللحم المدخن المطهو لمدة 18 ساعة، يُقدم مع أرز المندي وصلصة الطماطم الطازجة.

مرايا سوشل 

يعتبر المطعم أحدث إضافة إلى سلسلة جايسون أثرتون، أحد أبرز طهاة المملكة المتحدة والحائز على عدة نجوم ميشلان لمطاعمه المميّزة حول العالم. ويقع مطعم جايسون أثرتون “Maraya Social” على سطح قاعة مرايا. ويستقبل المطعم زواره للعشاء من الأربعاء إلى السبت. ويستوحي قائمة الطعام من بيئة العُلا حيث يستخدم المنتجات التي تأتي من المزارع المحليّة، ويقدمها بأسلوب أثرتون الخاص.

سهيل 

يتميّز مطعم سهيل في بلدة العلا القديمة، بأصالة الضيافة السعودية الراقية ويُقدم أشهى المأكولات باستخدام البهارات والتوابل المحلية، مع أجواء عصرية وتصاميم مستوحاة من سحر الصحراء في شبه الجزيرة العربية. ويُقدم الأطباق السعودية التقليدية بأسلوب جديد مع خدمات راقية في بلدة العلا القديمة. ويستقبل المطعم ضيوفه كافة أيام الأسبوع، للاستمتاع بوجبات الغداء والعشاء في صالة داخلية جميلة ومريحة، أو استراحة خارجية بإطلالة طبيعية رائعة.

مطعم تاما – فندق هابيتاس

في منتجع هابيتاس الصديق للبيئة، يقع مطعم تاما مقدمًا لضيوفه تجربة استثنائية لتناول الطعام بأسلوب مستدام، وباسمه المأخوذ من اللغة الآرامية والذي يعني “هنا والآن”. يقدم المطعم مأكولات بمكونات محلية وتوابل تقليدية التي كانت تباع على طريق البخور الشهير. كما يقدم وجبات مع مشروبات متنوعة وحلويات شهية، ومن بينها بودينج الشيا وجوز الهند، توست الأفوكادو، مندي الدجاج، وكيكة التمر بالتوفي وأم علي التقليدية وغيرها.

طاولة فايزة 

يقدم مطعم طاولة فايزة قائمة غنية بالمأكولات العربية التقليدية بأجوائه المنزلية الدافئة، وتصاميمه المريحة الأنيقة وموقعه الجميل في واحة العلا، ويمكنكم الاستمتاع بالمأكولات العربية التقليدية في جلسات داخلية وخارجية مريحة. وتتضمن قائمة الطعام مجموعة من الوصفات الخاصة التي اعتاد صاحب المطعم تناولها في منزل جدته «فايزة» ليتمتع ضيوفه بالنكهات المنزلية مع الأجواء العائلية اللطيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى