أوروبا

ارخص دول اوروبا سياحة

ارخص دول اوروبا سياحة – توفر أوروبا الكثير من الوجهات التي تناسب جميع الأذواق والاهتمامات، ولكن يمكن لدول مثل فرنسا وألمانيا وهولندا أيضًا زيادة ميزانيتك إلى أقصى الحدود. إذا كنت تبحث عن أرخص الدول الأوروبية لزيارتها، فسيتعين عليك التفكير خارج الصندوق والتوجه إلى وجهات أقل شهرة (ولكنها بنفس القدر من السحر).

تقدم الوجهات في أوروبا الشرقية بعضًا من أفضل القيمة للمسافرين المتجهين إلى أوروبا. إذا كنت ترغب في زيارة بعض دول أوروبا الغربية الشهيرة، فإن توقيت رحلتك لتجنب موسم الذروة يعد طريقة جيدة أخرى لخفض التكاليف.

اختر أفضل الأماكن للزيارة من التي تضم الدول الأوروبية ذات الأسعار المعقولة

1. بلغاريا

ارخص دول اوروبا سياحة
بحيرة بليزناكا (التوأم)، جبل ريلا، بلغاريا

دول سياحة رخيصة – غالبًا ما تتصدر بلغاريا قائمة الدول غير المكلفة التي يمكن زيارتها في أوروبا – وذلك لسبب وجيه. بالنسبة للمبتدئين، لا تزال بلغاريا غير مكتشفة إلى حد كبير من قبل السياح باستثناء الزوار الذين يأتون في الصيف لقضاء عطلة رخيصة على طول البحر الأسود . وحتى ذلك الحين، ستظل تكاليف الإقامة ورحلات الطيران والترفيه تكلفك جزءًا صغيرًا مما قد تدفعه في أوروبا الغربية. في غير موسمها، تنخفض الأسعار بشكل كبير، ويمكنك التزلج وتناول الطعام والسفر في جميع أنحاء البلاد مقابل عُشر تكلفتها في الغرب.

أحد أفضل أجزاء زيارة بلغاريا هو الريف، حيث القلاع والقرى ومسارات المشي لمسافات طويلة – منتزه البلقان المركزي الوطني يتصدر القائمة للمشي لمسافات طويلة ومناظر خلابة – إما مجانية أو رخيصة جدًا للزيارة. في حين أن صوفيا هي المحطة الأولى للعديد من الزوار، فإن استكشاف المدن الأصغر مثل بلوفديف – التي تضم أكثر من 200 موقع أثري – أرخص.

تعتبر الفنادق في بلغاريا رخيصة بشكل خاص خارج أشهر الصيف، والعديد منها لا يشمل وجبة إفطار مجانية فحسب، بل يشمل أيضًا خدمة نقل مكوكية مجانية.


2. رومانيا

ارخص دول اوروبا سياحة
قلعة بران، رومانيا

دول سياحة رخيصة – رومانيا هي واحدة من أرخص الوجهات في أوروبا ، خاصة إذا كنت متوجهاً إلى جبال الكاربات للقيام ببعض المشي لمسافات طويلة أو تركز بشكل أساسي على استكشاف الريف. حتى زيارة براسوف – موطن قلعة بران التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر في دراكولا – يمكن أن تكون ميسورة التكلفة للغاية إذا قمت بحجز جولة يومية لمشاهدة معالم المدينة أو لا تمانع في رحلات القطارات البطيئة خارج بوخارست. القطارات ليست دائمًا في أفضل حالة في رومانيا، لكنها آمنة ورخيصة جدًا.

بعض أجمل المباني في بوخارست – بما في ذلك المدينة القديمة التي تعود إلى القرن الخامس عشر، وميدان الثورة، وقوس النصر الروماني – إما مجانية أو رخيصة جدًا للزيارة. في الطقس الدافئ، يمكن أن يكون استئجار دراجة طريقة رائعة لاستكشاف المدن الصغيرة، أو يمكنك الانضمام إلى إحدى جولات المشي المجانية العديدة التي تنطلق من وسط المدينة.

في معظم الحالات، لا يكون التسوق في محلات السوبر ماركت هنا مفيدًا، حيث أن تناول الطعام بالخارج رخيص في رومانيا ، والوجبات لذيذة ومشبعة. تعتبر التخصصات المحلية مثل سارمالي (لفائف الكرنب)، أو كوزوناك (خبز حلو)، أو ماماليجا (عصيدة من دقيق الذرة، تقدم عادة مع القشدة الحامضة والجبن القوي) رخيصة الثمن، وغالبًا ما تباع في أكشاك الطعام في الشوارع، وهي طريقة رائعة للحصول على مقدمة سريعة عن الطعام الروماني.


3. الجبل الأسود

ارخص دول اوروبا سياحة
سيدة الصخور، الجبل الأسود | حقوق الطبع والنشر للصور: ميغان دريلنجر

ارخص دول اوروبا سياحة -الجبل الأسود هي واحدة من أحدث الدول في أوروبا. لقد استعادت استقلالها في عام 2006، وبينما تزداد شعبيتها كوجهة سياحية، لا يزال العديد من سكان أمريكا الشمالية يواجهون اليوم صعوبة في العثور عليها على الخريطة.

إن وضعها كـ “وجهة سياحية صاعدة” يعني أشياء كثيرة للمسافرين – حشود أقل، وبالطبع انخفاض الأسعار. تمتلك البلاد القليل من كل شيء لتقدمه للمسافرين: الشواطئ الجميلة ، ومدن العصور الوسطى التابعة لمنظمة اليونسكو، والمتنزهات الوطنية، والبحيرات، والجبال، والمزيد – كل ذلك مقابل جزء بسيط من سعر الوجهات الأوروبية الأخرى الأكثر سفرًا.

يمكن لزوار الجبل الأسود أن يتوقعوا طعامًا رخيصًا، خاصة إذا التزمت بالمأكولات المحلية، مثل البوريك المحشو باللحم والجبن محلي الصنع واللحوم المعالجة والمأكولات البحرية. بالطبع، يمكنك العثور على الكثير من المأكولات الإيطالية في الجبل الأسود أيضًا، مثل البيتزا والمعكرونة والسلطات، وهي أيضًا غير مكلفة للغاية. محلات البقالة رخيصة أيضًا، لذلك إذا حجزت مكانًا به مطبخ، يمكنك تخزين وجباتك وطهيها بنفسك.

جزيرة سانت جورج في الجبل الأسود

شيء واحد يجب ملاحظته هو أن شهري يوليو وأغسطس هما أكثر الشهور ازدحامًا في الجبل الأسود. ستجد عددًا كبيرًا من السياح، خاصة على طول المناطق الساحلية هنا، مثل مدينة بودفا الشاطئية العصرية أو هرسك نوفي على خليج كوتور.

لكن لا تخف، إذا كنت تزور البلاد في أشهر الصيف، فيمكنك دائمًا التوجه إلى الداخل لاستكشاف الجبال الوعرة والبحيرات الجليدية ومدن العصور الوسطى التابعة لمنظمة اليونسكو. على سبيل المثال، تعد بحيرة Crno Jezero، وهي بحيرة جبلية تحيط بها غابة عميقة ذات لون أخضر مزرق، وجهة مذهلة للمشي لمسافات طويلة والسباحة والاستمتاع بها مجاني تمامًا.

تعد Ada Bojana، وهي جزيرة صغيرة بعيدة عن المدن الساحلية باهظة الثمن، وجهة رئيسية لركوب الأمواج شراعيًا ووجهة صيفية جميلة بأسعار معقولة جدًا.


4. البرتغال

ارخص دول اوروبا سياحة
بورتو، البرتغال

ارخص دول اوروبا سياحة – تدور الوجهات الأكثر جاذبية في البرتغال حول الطبيعة والشمس والهواء الطلق – مما يعني أنها مجانية في الغالب. تعد منطقة فارو في جنوب البلاد وجهة شهيرة برمالها الذهبية الناعمة ومنحدراتها ومناراتها، بينما يتوجه زوار ماديرا إلى هناك للاستمتاع بمسارات المشي البركانية الوعرة والميناء الجميل والغوص الرائع.

أكبر النفقات في رحلة إلى البرتغال ستكون الطعام والإقامة، على الرغم من أن الزيارة خارج موسم الذروة (من يونيو إلى أغسطس) ستخفض التكاليف إلى حد كبير . وفي الفترة من نوفمبر إلى فبراير، تنخفض الأسعار بشكل أكبر، لكن تظل درجات الحرارة حوالي 17 إلى 18 درجة مئوية، لذا فهو الوقت المثالي للزيارة للحصول على صفقات رائعة.

يمكن استكشاف بعض الوجهات الأكثر إثارة للاهتمام في البرتغال مجانًا – بصرف النظر عن تكلفة النقل للوصول إلى هناك. وتشمل هذه الأماكن مدينة إيفورا القديمة ، إحدى مواقع التراث العالمي، وقلعة تمبلر ودير المسيح اللذان يرجع تاريخهما إلى القرن الثاني عشر في بلدة تومار .


5. سلوفينيا

بحيرة بليد، سلوفينيا

سلوفينيا دولة صغيرة محاطة بالعمالقة – إيطاليا، والنمسا، والمجر تقع على حدودها – وهي دولة جبلية مغطاة بالغابات. ومع ذلك، يصل معظم الزوار إلى هنا من أجل الشاطئ – حيث تقع سلوفينيا قبالة البحر الأدرياتيكي، وتوفر الكثير من الشواطئ الرملية ذات الأسعار المعقولة والكثير من أشعة الشمس.

في حين أن موسم الصيف يعني أماكن إقامة أكثر تكلفة على طول الساحل، فإن الشواطئ كلها عامة ومجانية، لذلك من الممكن إبقاء التكاليف عند الحد الأدنى حتى خلال موسم الذروة. يعد شاطئ كوبر وشاطئ ميستانا القريب وخليج مون ومنتجع بورتوروز الساحلي الشهير جميعها بأسعار معقولة جدًا في أواخر الربيع عندما تكون درجات الحرارة صيفية بالفعل ، لكن السياح لم يصلوا بعد.

وبعيدًا عن الساحل، ربما تكون بحيرة بليد هي الوجهة الأكثر شهرة. تقع البحيرة على بعد 35 كيلومترًا فقط من العاصمة ليوبليانا، وهي وجهة ميسورة التكلفة وواحدة من أكثر المعالم السياحية المذهلة في البلاد. تشمل الوجهات الاقتصادية الأخرى مدينة بيران التي تعود للقرون الوسطى؛ وقرية ستانجيل المحصنة؛ وحديقة تريغلاف الوطنية، حيث يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام إلى قمة جبل تريغلاف في يومين مع المبيت في كوخ جبلي.


6. المجر

دول سياحة رخيصة
مبنى البرلمان ونهر الدانوب في بودابست

دول سياحة رخيصة – تعد المجر واحدة من أغلى الدول في أوروبا الشرقية – ولكنها لا تزال تمثل جزءًا صغيرًا من تكلفة السفر إلى الوجهات الرئيسية في النصف الغربي من القارة.

تعد العاصمة المجرية بودابست موطنًا لقائمة طويلة من مناطق الجذب المجانية ، بما في ذلك المشي على جسر السلسلة عبر نهر الدانوب واستكشاف منطقة كاسل هيل. على الرغم من أن بعض المعالم السياحية في منطقة القلعة – والتي تشمل قلعة بودا ومتاهة القلعة تحت الأرض – ليست مجانية للزيارة، إلا أنها لا تزال في متناول الجميع. في شهر يونيو، ترعى المدينة “ليلة المتاحف”، حيث يمكنك زيارة العديد من المعالم حول بودابست مجانًا.

تعد قاعة السوق الكبرى ذات الطراز القوطي الجديد، أقدم سوق داخلي في بودابست، مكانًا رائعًا للبحث عن الهدايا التذكارية ذات الميزانية المحدودة والوجبات الخفيفة الرخيصة ، بما في ذلك العديد من الأطعمة المجرية التقليدية. يعد طعام الشارع طريقة رائعة أخرى لتوفير المال عند الزيارة – فالوجبات السريعة المفضلة في البلاد هي لانجوس ، وهو نوع من البيتزا المقلية المغطاة بالجبن أو صلصة الطماطم أو القشدة الحامضة.

خارج العاصمة، تصبح الأمور أرخص بكثير . سيجد زوار منتجع بحيرة تيهاني والمتوجهين إلى جبال بوك للمغامرة في الهواء الطلق أن الأسعار أقل هناك طوال العام.


7. سلوفاكيا

دول سياحة رخيصة
بحيرة في جبال تاترا العالية، سلوفاكيا

دول سياحة رخيصة – باعتبارها عاصمة سلوفاكيا، تعد براتيسلافا بالتأكيد الوجهة الأكثر تكلفة في البلاد – ولكن حتى هنا، يمكنك إبقاء رحلتك رخيصة من خلال الاستفادة من العديد من الأشياء المجانية التي تقدمها المدينة.

بالإضافة إلى العديد من المعارض الصغيرة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة بأكملها، تعد براتيسلافا أيضًا موطنًا للكثير من منحوتات الشوارع – بدءًا من العمال البرونزيين الذين يخرجون من فتحات المجاري إلى جنود نابليون بالحجم الطبيعي وهم يتكئون على المقاعد. على الرغم من كونها العاصمة، إلا أن براتيسلافا صغيرة نسبيًا ويمكن استكشافها بسهولة سيرًا على الأقدام ، حيث أن معظم المعالم السياحية وأهم الأشياء التي يمكنك القيام بها تقع حول منطقة وسط المدينة القديمة – إذا كنت متجهًا خارج المدينة، فإن القطارات والحافلات رخيصة الثمن ومريحة للغاية.

إذا كنت تبحث عن مغامرة في الهواء الطلق، فإن سلوفاكيا توفر الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها – ومعظمها مجاني. تضم جبال تاترا العالية، أعلى جبال سلوفاكيا وحديقة وطنية ضخمة، مئات الكيلومترات من مسارات المشي لمسافات طويلة. بين شهري يونيو وأكتوبر، تعد المسارات مثالية للمشي لمسافات طويلة والاستكشاف. وفي فصل الشتاء، يصبح الكثير منها وجهة رائعة للمشي بالأحذية الثلجية، فضلاً عن التزلج على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج. جميع المتنزهات الوطنية مجانية في سلوفاكيا .

تعد سلوفاكيا أيضًا موطنًا للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو والقلاع والنصب التذكارية والمعالم الأثرية – وكلها مجانية أو رخيصة جدًا لاكتشافها.


8. بولندا

دول سياحة رخيصة
مدينة غدانسك القديمة، بولندا

دول سياحة رخيصة – المدن الرئيسية في بولندا – كراكوف ووارسو – ليست رخيصة دائمًا، لذا إذا كانت وجهتك الرئيسية، فتجنب زيارتها في فصل الصيف . يعد موسم الكتف (خاصة شهري مارس وأبريل) أشهرًا مثالية للسفر إلى المناطق الحضرية في بولندا – فالطقس دافئ، والأسعار لا تزال منخفضة، والقلاع والقصور التي تم إغلاقها خلال فصل الشتاء تفتح أبوابها مرة أخرى، غالبًا في أسعار مخفضة.

الوجهات الأكثر شهرة في بولندا – بما في ذلك معسكرات أوشفيتز-بيركيناو، ومنجم ملح فيليتشكا، ومصنع شندلر – تكون أقل ازدحامًا بكثير في غير موسمها، لذلك لن تضيع الوقت في الانتظار في الطابور. العديد من مناطق الجذب الأخرى في جميع أنحاء البلاد إما رخيصة جدًا أو يمكن الوصول إليها مجانًا، بما في ذلك تسلق برج قاعة المدينة القديمة للاستمتاع بإطلالات رائعة في كراكوف، وقلعة النظام التوتوني التي تعود إلى القرن الثالث عشر في مالبورك، وغابة بيالوفيزا القديمة.

في المدن الكبرى، غالبًا ما تقدم المتاحف يومًا مجانيًا واحدًا في الأسبوع – على سبيل المثال، القلعة الملكية في وارسو مجانية الدخول يوم الأربعاء، بينما متحف شوبان مجاني يوم الأحد.

على الرغم من أن القطارات ليست دائمًا رخيصة جدًا في بولندا، إلا أنه يمكنك الوصول إلى أي مكان تقريبًا بالحافلة مقابل القليل جدًا من المال. تعتبر حافلات المسافات الطويلة مثل Flixbus مريحة، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية، وستوصلك حتى إلى أصغر المدن في بولندا.

فنادق مدينة غدانسك


9. جمهورية التشيك

دول سياحة رخيصة
براغ، جمهورية التشيك

دول سياحة رخيصة – لم تعد جمهورية التشيك ميسورة التكلفة كما كانت من قبل، ولكن إذا كان معظم سفرك خارج العاصمة براغ، فسوف تتمكن من العثور على الكثير من الصفقات. وينطبق هذا بشكل خاص خلال الأشهر الباردة (باستثناء النصف الثاني من شهر ديسمبر، حيث أن الأسابيع القريبة من عيد الميلاد هي موسم سياحي رئيسي). يعد يناير وفبراير أرخص الأشهر ، حيث يقدم مارس حتى مايو أيضًا بعض الخصومات الرائعة على الرحلات الجوية والإقامة.

العديد من مناطق الجذب الرئيسية في براغ مجانية ولكنها أيضًا جزء من العديد من الجولات المدفوعة – بدلاً من الدفع مقابل الذهاب إلى هناك، فمن المنطقي أن تحصل على خريطة وتستكشفها بنفسك. ويشمل ذلك المشي على جسر تشارلز والتوقف عند الساعة الفلكية والمشي في الشوارع المرصوفة بالحصى في ساحة المدينة القديمة ومبانيها التي تعود للقرون الوسطى.

تصبح الأمور أرخص بكثير في الوجهات الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء البلاد – بما في ذلك مدينة تشيسكي كروملوف ذات الحكايات الخيالية ، ومدينة سيدليك غير العادية ومصلى عظام الموتى الخاص بها، والممرات والجبال التي لا تنتهي في منتزه سويسرا البوهيمي الوطني. حتى خلال موسم الذروة، ستكون الفنادق في هذه الوجهات ميسورة التكلفة إذا قمت بالحجز مسبقًا بما يكفي.


10. ألبانيا

ميناء في ساراندا، ألبانيا

دول سياحة رخيصة – تظل ألبانيا واحدة من أفضل أسرار أوروبا المحفوظة. بالإضافة إلى الكثير من المعالم التاريخية والطبيعة المذهلة والطقس الصيفي الرائع، توفر ألبانيا أيضًا خطًا ساحليًا طويلًا – يُعرف باسم الريفييرا الألبانية – من الشواطئ البكر والمياه الفيروزية دون الأسعار الباهظة للوجهات الأوروبية الأخرى. حتى الوجهات الشاطئية الأكثر شهرة، مثل ديرمي وكساميل، تشهد سياحة دولية معتدلة وتوفر أماكن إقامة ومطاعم بأسعار معقولة جدًا طوال العام.

لتوفير المزيد، تجنب أشهر الصيف إذا كنت متجهًا إلى الساحل، وبدلاً من ذلك احجز عطلتك في أبريل ومايو وأوائل يونيو (باستثناء أسبوع عيد الفصح، عندما ترتفع الأسعار). سيظل الجو دافئًا بدرجة كافية للاستمتاع بالشاطئ، لكنك ستستمتع بخصومات خاصة وتتجنب الحشود. إذا كنت قادمًا للمشي لمسافات طويلة أو استكشاف المدن سيرًا على الأقدام، فإن أواخر سبتمبر وأكتوبر يعدان خيارات جيدة.

في حين أن أشهر الشتاء ستقدم خصومات أكبر على الإقامات في المدينة (ونعم، يشمل ذلك العاصمة تيرانا، نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف البلاد)، فإن الجبال باردة جدًا بحيث لا تسمح بمغامرات خارجية غير رسمية تبدأ في نوفمبر.

تعد المطاعم التي يتم الجلوس فيها بأسعار معقولة جدًا في ألبانيا، ولكن المقاهي والمطاعم غير الرسمية أكثر من ذلك. تعد المخابز المحلية خيارًا رائعًا آخر لتوفير المال، حيث يمكنك شراء عدد من المعجنات المحلية – بما في ذلك معجنات البيريك التقليدية المليئة بالسبانخ والجبن مقابل أجر ضئيل كوجبات خفيفة طوال اليوم.


11. البوسنة والهرسك

جسر موستار التاريخي في مدينة موستار، البوسنة والهرسك

ارخص دول اوروبا سياحة – على الرغم من أنها ليست أرخص دولة في هذه القائمة، إلا أن البوسنة والهرسك تتمتع بميزة واحدة كبيرة مقارنة بالوجهات الأخرى: أسعار الرحلات الجوية والإقامة لا تختلف كثيرًا خلال العام. وهذا يعني أنه يمكنك زيارتها في الصيف والاستمتاع بركوب الرمث على نهر نيريتفا، أو القدوم خلال أشهر الشتاء للتسوق في سوق عيد الميلاد والكثير من التزلج بميزانية محدودة.

هناك الكثير من منتجعات التزلج ذات الأسعار المعقولة جدًا، مثل ياهورينا وبابين دو، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة سراييفو.

المطاعم ليست باهظة الثمن بشكل خاص هنا، ولكن الالتزام بالأطعمة التقليدية والإقليمية سيوفر لك المزيد من المال، حيث يمكن العثور عليها في المقاهي الصغيرة أو الأكشاك في الشوارع. ابحث عن الأماكن التي تقدم Ćevapi (الكباب)، و Pljeskavica (فطيرة مشوية)، و Đuveč (يخنة الخضار). تشتهر البوسنة أيضًا بأسواق مزارعيها، حيث من السهل ورخيص جدًا شراء الفواكه أو المعجنات لتناولها أثناء التنقل.


12. كرواتيا

فرجونا، كرواتيا | حقوق الطبع والنشر للصور: ميغان دريلنجر

دارخص دول اوروبا سياحة – من المؤكد أن كرواتيا وجهة صاخبة يجب مشاهدتها. تمتد كرواتيا على طول الساحل الشمالي للبحر الأدرياتيكي، وتشتهر بشواطئها الرائعة وجبالها الشاهقة وقرى العصور الوسطى وعشرات الجزر الرائعة.

مع وجود الكثير من الجمال والعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في كرواتيا ، قد تعتقد أنها ستكون واحدة من أغلى الدول في أوروبا. ولكن لمفاجأة وسرور العديد من المسافرين، فهي في الواقع واحدة من أكثر الفنادق بأسعار معقولة، اعتمادًا على المكان الذي تزوره.

يتوجه معظم السياح إلى مدينتي دوبروفنيك وسبليت ، اللتين اكتسبتا شهرة عالمية بفضل تصوير مسلسل Game of Thrones الذي تعرضه شبكة HBO . أدى هذا إلى رفع مستوى شهرة هذه المدن التي تعود للقرون الوسطى في جميع أنحاء العالم، وبدأ السياح في القدوم بالآلاف. كما هو متوقع، يمكن أن تكون المراكز السياحية الأكثر شعبية في دوبروفنيك وسبليت باهظة الثمن، ولكن إذا قمت بالمغامرة خارج هذه المراكز، فإن السعر يصبح في المتناول بشكل كبير.

زغرب ، عاصمة البلاد، على سبيل المثال، مدينة ذات أسعار معقولة جدًا وتضم مطاعم رائعة وعشرات المتاحف ومدينة قديمة على قمة تل يمكن المشي فيها. مدن القرون الوسطى الأخرى التي يجب مراعاتها هي زادار وتروجير وسيبينيك.

تعد كرواتيا أيضًا موطنًا لما يقرب من 10 حدائق وطنية والمزيد من المتنزهات الطبيعية التي يمكنك استكشافها. قم بزيارة المتنزهات الوطنية خلال الموسم المنخفض (يناير وفبراير ومارس ونوفمبر وديسمبر) للحصول على أقل أسعار التذاكر (حوالي 10 يورو). في موسم الذروة (يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر)، يمكن أن تصل الأسعار إلى 40 يورو للشخص الواحد.

يعد تناول الطعام في كرواتيا ميسور التكلفة أيضًا، خاصة إذا كنت ملتزمًا بالأطباق المحلية مثل المأكولات البحرية والأجبان المحلية واللحوم والأطباق الإقليمية الشهية. كما أن الطعام الإيطالي ميسور التكلفة للغاية في كرواتيا، حيث تقع إيطاليا على الجانب الآخر من البحر.


13. إستونيا

تالين، استونيا

ارخص دول اوروبا سياحة – على مدار العقد الماضي، أصبحت تالين، عاصمة إستونيا ، مركزًا لرواد الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص، لذلك ليس من المستغرب أن تكون الأسعار هنا أعلى من بقية البلاد. لحسن الحظ، يبقى معظم زوار إستونيا في العاصمة لبضعة أيام فقط قبل الانتقال لاستكشاف بعض أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في البلاد .

خارج العاصمة، تقدم إستونيا الكثير من أماكن الإقامة والمأكولات منخفضة التكلفة – وهذا ينطبق حتى على تارتو، ثاني أكبر مدينة في إستونيا، حيث يوجد مشهد فني وموسيقي حيوي، بما في ذلك الكثير من المهرجانات المجانية على مدار العام.

ما يقرب من نصف مساحة إستونيا مغطاة بالغابات أو غيرها من المناظر الطبيعية، لذلك إذا كنت تبحث عن إجازة في الهواء الطلق بتكلفة معقولة، فلن يكون الأمر أفضل بكثير من ذلك. المتنزهات الوطنية مجانية الدخول والاستكشاف في إستونيا . يعد منتزه أوتيبا الطبيعي، أكبر منطقة محمية في البلاد بمساحة تزيد عن 22000 هكتار، ويضم 65 بحيرة والعديد من المسارات (يعتبر مسار المشي لمسافات طويلة في بحيرة بوهاجارف الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا رائعًا بشكل خاص).

يعد شهر مارس إلى مايو وسبتمبر إلى أكتوبر من الأشهر الرائعة للزيارة، حيث يصل ضوء النهار إلى 12 ساعة مما يجعل من السهل قضاء الوقت في الهواء الطلق في الاستكشاف سيرًا على الأقدام. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال شهري مايو وسبتمبر دافئين وممتعين، ولكن الأسعار أقل بكثير مما كانت عليه في الصيف.


14. إيطاليا

الكولوسيوم في روما

ارخص دول اوروبا سياحة – تعد إيطاليا واحدة من أرخص دول أوروبا الغربية التي يمكن زيارتها. لا تزال هذه الوجهة أكثر تكلفة بكثير من تلك الموجودة في أعلى هذه القائمة، خاصة تلك الموجودة في أوروبا الشرقية. يمكن أن تعتمد الأسعار هنا أيضًا على موعد زيارتك.

نظام النقل العام في إيطاليا مذهل للغاية، ولا يوجد سبب حقيقي لاستئجار سيارة أجرة أثناء وجودك هناك. إذا كان ذلك ممكنًا، فما عليك سوى اختيار منطقة واحدة والتمسك بها، حتى تتمكن من يمكنك فقط استخدام القطارات والحافلات المحلية للتنقل.

إذا كان عليك بالتأكيد رؤية المعالم السياحية في روما والبندقية في رحلة واحدة، فإن القطارات المحلية الأبطأ ستستغرق وقتًا أطول بثلاث مرات ولكنها ستكلفك ربع السعر . وينطبق الشيء نفسه عندما يتعلق الأمر بالمواقع السياحية الرئيسية في البلاد – فالمواقع الأكبر حجمًا، مثل الكولوسيوم أو الفاتيكان، تفرض جميعها رسوم دخول كبيرة، لذا اختر عددًا قليلًا من المواقع المفضلة وقضاء بقية رحلتك في زيارة مناطق الجذب الرخيصة أو المجانية مثل التجول في حدائق فيلا بورغيزي أو رمي عملة معدنية في نافورة تريفي.

أفضل شيء يمكنك القيام به لتوفير المال في إيطاليا هو تجنب الزيارة في الصيف ، عندما يكون كل شيء أكثر تكلفة، وتكون طوابير المعالم السياحية طويلة لساعات، والطقس اللزج يجعل الأمر كله غير مريح. حتى فصل الشتاء هو الوقت المناسب للزيارة، حيث أن معظم أنحاء إيطاليا لا تصبح باردة أبدًا – يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في روما في يناير 7 درجات مئوية، ولكن في الأيام المشمسة يمكن أن تصل بسهولة إلى 12 درجة مئوية. من نوفمبر إلى فبراير، ستحصل على عروض رائعة للإقامة ورحلات طيران رخيصة في كثير من الأحيان.

إن زيارة إيطاليا وعدم طلب طبق كبير من المعكرونة في أحد المطاعم تعتبر جريمة تقريبًا ، لكن الأسواق المحلية في البلاد تعد خيارًا رائعًا بنفس القدر. اقضِ بضع ساعات في تصفح أسواق عطلة نهاية الأسبوع لشراء بعض الجبن والخبز الطازج والحلويات مثل البسكويت لإعداد وجباتك الخفيفة أو وجبات الغداء السريعة. في المدن الكبرى، ستتم محاسبتك أيضًا على الجلوس في معظم المقاهي والمطاعم ، لذا اطلب قهوتك للذهاب أو اشربها واقفًا – وستزداد التوفيرات إذا كنت من محبي القهوة.

حجز فنادق احصل على الأسعار رخيصة مع الحجز المبكر للفنادق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى